روسيا : تهدد بعمل عسكري واسع في قطر والسعودية

روسيا : تهدد بعمل عسكري واسع في قطر والسعودية
2015_11_22_0_6_10_172
كتب: آخر تحديث:

كشفت اليوم صحيفة برافدا الروسية على إن قطر تعد واحدة من الدول التي ترعي للإرهاب والذي أسقط الطائرة الروسية فوق سيناء حيث أن قطر والسعودية يرعيان الإرهاب، وأن مقار قيادة الإرهاب في تلك الدولتين، مؤكدة إلى أن هناك أشخاص معروفون في تلك البلاد يديرون الحرب في سوريا والعراق.

ونقلت الصحيفة عن مدير معهد الشرق الأوسط في موسكو، يفيجيني ساتانوفيسكي، قوله إن تلك الدول ـ السعودية وقطر، يجب أن تكون خائفة بدرحة كبيرة جدا من تلك التصريحات، فالأمر أشبه بالطاعون ـ على حد وصفه، مشيرا إلى أن القصف لن يكون الأسلوب الوحيد للتأثير على إدارات تلك الدول.

وتابع أن روسيا أطلقت الكثير من الصواريخ ونفذت الكثير من عمليات القصف في سوريا بصورة منفردة، مستشهد بأنها لم تنسق مع المجتمع الدولي عندما أخذت برلين عام 1945.

وأضاف أنه فيما يخص تركيا فقد عبرت الصواريخ الباليستية “كاليبار” المجال الجوي التركي بعد إطلاقها من الغواصات في البحر المتوسط باتجاه سوريا، وذات الشيء فعلته قاذفات تو ـ 160 و تو ـ 95، وتو 22، مشيرا إلى أنه لن يكون بمقدور أحد منع طيران الطائرات الروسية في الجو إلا إذا بدأ الحرب أولا في إشارة إلى كلمات الرئيس الروسي في وقت سابق.

ولفتت الصحيفة إلى أن روسيا ستقوم بالتصرف وفقا للمادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، التي تضمن حق الدول في الدفاع عن النفس، وفق ما صرح بوتين، ووفق ما أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال لقائه مع نظيره اللبناني،حين أوضح أن روسيا سوف تطبق هذه المادة بكل الوسائل العسكرية والدبلوماسية والمالية”.