دعم الحكومة الليبية بـ100 مليون يورو من الأمم المتحدة

دعم الحكومة الليبية بـ100 مليون يورو من الأمم المتحدة
original-353538516911176448
كتب: آخر تحديث:

دعم الحكومة الليبية بـ100 مليون يورو من الأمم المتحدة

حاز توصل الأطراف الليبية لاتفاق سياسي على ترحيب معظم الدول العربية والدولية.

وذكرت البعثة العامة للأمم المتحدة إلى ليبيا في بيان لها، أمس، “نرحب بدعوة المؤتمر الوطني العام للوصول إلى نهاية ايجابية لعملية الحوار والإسراع بجهود إنهاء معاناة الشعب الليبي”.

ورحب مارتن كوبلر، المبعوث الأممي الخاص لليبيا، بالاتفاق الذي أعلنه أعضاء مجلس النواب بإقرارهم بالاتفاق السياسي والمجلس الرئاسي المقترح لحكومة الوفاق الوطني، والذي اتفق عليه 92 عضوًا.

وفي بيان مشترك لعدة دول عربية وغربية، اليوم السبت، رحبت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا وأسبانيا والإمارات والمغرب وتونس بالاتفاق الليبي، مشيرًا إلى أن هذه الدول تدعم جميع الأطراف الليبية في تشكيل حكومة الوفاق فهي وحدها قادرة على استعادة الاستقرار للأراضي الليبية، ومكافحة الجماعات الإرهابية.

وفي ذات السياق، أوضحت فيردريكا مورجيني، مفوضة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، ان الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة مارتن كوبلر، يبذل قصارى جهده للوصول لحل نهائي لإنهاء الحوار السياسي الليبي”، مشيرة إلى أن الاتفاق على تشكيل الحكومة سيصدر في القريب العاجل.

وأضافت “مورجيني”، أن الاتحاد الأوروبي سوف يدعم الحكومة الليبية المتفق عليها بـ100 مليون يورو كخدمات عاجلة لاحتياجات الشعب الليبي.