الاندبندنت تكشف عن تقرير مفصل عن حادث تحطم الطائرة الروسية في سيناء

الاندبندنت تكشف عن تقرير مفصل عن حادث تحطم الطائرة الروسية في سيناء
الطائرة
كتب: آخر تحديث:

أعلنت صحيفة الاندبندنت البريطانية عن إعداد تقريرًا مفصلاً تشرح فية تفاصيل جديدة حول حادث تحطم الطائرة الروسية في سيناء وتناول التقرير ردود أفعال الإعلام المصري على الحدث.

ووفقًا لتقارير الإعلام المصري والروسي، فعلى الأرجح سبب تحطم الطائرة هو “انفجار بالمحرك، الحادث كان قد وقع يوم السبت الماضي وخلّف ورائه 224 قتيلًا.

وقد قام المحققون بتحليلات مبدئية للصندوقين الأسودين للطائرة الايرباص 312 منذ صباح الثلاثاء، وقد تسبب الضرر الذي أصاب الصندوقين الأسودين في تأخير تفريغ محتوى الصندوقين.

بينما تظهر تسجلات صوتية لقمرة القيادة أنه قبل سقوط الطائرة واختفائها من الرادار ظهرت “اصوات غير اعتيادية”، وبنظرة أولية على تسجيلات أخرى تظهر انفجار المحرك كخيط رئيسي.

وذلك وفقًا لمصدر قريب من التحقيقات مخبرًا جريدة المصري اليوم المصرية. وأضاف المصدر أن امكانية حدوث انفجار كارثي للمحرك كان قد تم طرحه للمرة الأولى من خلال معاينة لموقع حطام الطائرة.

بينما تتشابه التقارير الإعلامية الروسية والمصرية، فالسبب الرئيسي سيتم إعلانه من جهات التحقيق بعد سماع التسجيلات والتي ستأخذ مدة تتراوح بين أسبوع و4 أسابيع.

حتى يحين ذلك الوقت، تتوالى التقارير المتضاربة كل يوم.

بالإضافة إلى نشر تنظيم داعش لرسالة صوتية جديدة يعلن فيها مسئوليته عن تحطم الطائرة، ولكنه فشل في إيجاد اي دلائل على هذا الإعلان.

وقد أصدر التسجيل الصوتي تنظيم داعش الموجود في محافظة سيناء، وتحدى السلطات المصرية والروسية أن يثبتوا أن تنظيم داعش ليس هو المسئول عن الحادث.

بينما يتبنى مسئولون عدم صحة فرضية أن يكون هجوم إرهابي، قال خبراء أنه من غير المألوف أن يتبنى داعش عملية ويتحمل مسئوليته عنها ولم يقدم دليلًا واحدًا لإثبات ذلك.

وقد أفادت التحقيقات الأولية باستبعاد فرضية ضرب الطائرة بقذيفة أرض جو أو اي عامل خارجي هو المسئول عن هذه الكارثة، الكارثة الأسوأ في تاريخ الطيران الروسي.