اعلان روسيا مضاعفة عدد طائراتها في سوريا إلى 69

اعلان روسيا مضاعفة عدد طائراتها في سوريا إلى 69
272391
كتب: آخر تحديث:

اعلان روسيا مضاعفة عدد طائراتها في سوريا إلى 69

ذكرت وكالة “انترفاكس” الروسية، اليوم الجمعة، أن وزير الدفاع والقائد العام للجيش الروسي سيرجيي شويجو قد أخبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن عدد الطائرات المشاركة في العمليات الجارية في سوريا ضد “الإرهابيين”، قد تضاعف ليصل إلى 69 طائرة.

وأشار شويجو إلى أن الأيام الماضية شهدت عمليات جوية انتقامية للقضاء على قادة المنظمات الإرهابية وأنصارهم، واستهداف الخدمات اللوجيستية التي يعتمدون عليها إضافة إلى تدمير الأهداف العسكرية والبنية التحتية لنقل النفط والغاز الخاصة بتنظيم “الدولة الإسلامية”.

وأكد شويجو على أن عدد الطائرات المشاركة في العمليات في سوريا قد تضاعف ليصل إلى 69 طائرة، ينفذون يوميا 140 طلعة جوية.وأضاف شويجو أن المجموعة البحرية المشاركة تتكون من 10 سفن 6 منها موجودة في البحر المتوسط.

وعن خسائر تنظيم الدولة الإسلامية من هذه العمليات قال شويجو إنه تم تدمير 23 قاعدة تدريب و 19 مصنعا لإنتاج الأسلحة والمتفجرات و 47 مستودع ذخيرة وموارد مادية إضافة إلى تدمير  مرافق أخرى. وأشار شويجو إلى أن هذه العمليات هي التي ساعدت القوات الحكومية السورية في النجاح في عملياتها في محافظات حلب وإدلب وجبل اللاذقية وتدمر.