ديوكوفيتش يتوج بلقبة العاشر في الموسم الحالي

ديوكوفيتش يتوج بلقبة العاشر في الموسم الحالي
2015_11_8_19_48_43_750
كتب: آخر تحديث:

نجح اليوم لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا في مواصلة استعراض قوته هذ الموسم الحالي حيث نجح في التغلب على البريطاني آندي موراي 6 / 2 و6 / 4 اليوم الأحد في المباراة النهائية لبطولة باريس للأساتذة وتوج بلقبه العاشر في الموسم الحالي.

وأصبح ديوكوفيتش أول لاعب يحرز ستة ألقاب في بطولات الأساتذة ذات الألف نقط في خلال موسم واحد.

كما حقق ديوكوفيتش رقما قياسيا آخر وتوج بلقب باريس للأساتذة للمرة الرابعة ليجتاز إنجاز مدربه بوريس بيكر الذي فاز بلقب البطولة ثلاث مرات سابقة.

وتغلب ديوكوفيتش على موراي للمرة العاشرة في آخر 11 مواجهة بينهما وأحرز اللقب السادس والعشرين له في بطولات الأساتذة على مدار مسيرته الرياضية حتى الآن بفارق لقب واحد فقط خلف الأسباني رافاييل نادال صاحب الرقم القياسي لعدد الألقاب في هذه البطولات.

ولم يجد ديوكوفيتش صعوبة كبيرة في التغلب على موراي خلال هذه المباراة التي استغرقت 92 دقيقة ليحقق الفوز الحادي والعشرين له في 30 مواجهة مع موراي على مدار مسيرتهما الرياضية حتى الآن.

ويسافر ديوكوفيتش وموراي خلال الأيام القليلة المقبلة إلى العاصمة البريطانية لندن لخوض فعاليات البطولة الختامية (نهائي الدوري العالمي) لموسم بطولات المحترفين والتي أحرز ديوكوفيتش لقبها في الموسمين الماضيين دون التعرض لأي هزيمة.

وقال ديوكوفيتش “قدمت بطولة مثيرة ورائعة هنا في باريس.. أود مواصلة هذا المستوى”.

وكان موراي أول لاعب بريطاني يخوض نهائي هذه البطولة منذ أن توج مواطنه باللقب في 2003 ولكنه فقد بهزيمته في مباراة اليوم فرصة ثمينة لحسم المركز الثاني في التصنيف العالمي للمحترفين بنهاية العام الحالي حيث لا يزال السويسري روجيه فيدرر مرشحا لإنهاء الموسم في هذا المركز خلف ديوكوفيتش الذي ضمن مبكرا إنهاء العام في صدارة تصنيف المحترفين.

وقال موراي “أهنئ ديوكوفيتش الذي قدم موسما مثيرا.. أتمنى فقط أن أقترب من مستواه في الموسم المقبل. استحق ديوكوفيتش هذا الفوز عن جدارة”.

وحقق ديوكوفيتش اليوم الفوز الثاني والعشرين له على التوالي في الموسم الحالي كما حقق الفوز الثامن والسبعين مقابل خمس هزائم فقط على مدار مسيرته هذا الموسم.

وأصبح ديوكوفيتش أيضا هذا الموسم أول لاعب في العصر المفتوح يبلغ النهائي في 14 بطولة بموسم واحد.