تعرف على اللاعبين المستبعدين عن لقاء ريال مدريد وبرشلونة اليوم

تعرف على اللاعبين المستبعدين عن لقاء ريال مدريد وبرشلونة اليوم
_2015_11_18_barcareal_3398214b2015_11_18_18_11
كتب: آخر تحديث:

يأمل الريال الذي يحتل المركز الثاني بالدوري الأسباني بفارق ثلاث نقاط خلف برشلونة المتصدر، أن يلحق الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس وسيرخيو راموس والبرازيلي مارسيلو والكولومبي جيمس رودريجيز بكلاسيكو الأرض غدا السبت، في الوقت الذي تأكد فيه بنسبة كبيرة غياب داني كارفاخال والمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة.

وغاب نافاس وراموس ومارسيلو عن جولة المباريات الدولية لهذا الاسبوع، لكن رودريجيز شارك في مباراتين مع منتخب كولومبيا، وعلى الأرجح سيجلس على مقاعد بدلاء المدرب رافاييل بينيتيز.

أي شيء سوى الفوز سيزيد من الضغوط الملقاة على عاتق بينيتيز، الذي وفقا للعديد من التقارير الإعلامية فقد الكثير من بريقه داخل غرفة خلع الملابس، حيث نقلت وسائل الإعلام عن كريستيانو قوله لرئيس النادي فلورنتينو بيريز “في وجود هذا المدرب لن نفوز بأي شيء”.

ويبدو أن رونالدو يعيش أوقاتا صعبة مع الريال في الوقت الحالي، حيث تراجع مستواه، وبدا غير واثقا من دوره مع الفريق، يشعر بحالة من عدم السعادة، كما تردد أنه غضب من إدارة النادي لعدم ارسال أي شخص لمراسم افتتاحه الفيلم الذي يحمل اسمه في لندن الاسبوع الماضي.

وعلى الجانب الأخر فإن لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة تنتابه الحيرة في الدفع بليونيل ميسي وايفان راكيتيتش منذ بداية المباراة بسبب الإصابة التي لحقت بهما مؤخرا.

ومن المقرر أن يعقد إنريكي جلسة مع ميسي، الذي غاب عن الملاعب منذ 26 سبتمبر الماضي بسبب الإصابة في الركبة اليسرى، لتحديد ما إذا كان سيدفع بالنجم الأرجنتيني منذ البداية ام سيبقى عليه على مقاعد البدلاء.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة “سبورت” اليوم الخميس أن 79 بالمئة من المشاركين يفضلون عدم المخاطرة بالدفع بميسي منذ البداية والإبقاء عليه على مقاعد البدلاء.

وإذا تقرر جلوس ميسي على مقاعد البدلاء، فإن برشلونة على الأرجح سيبدأ بطريقة 2/4/4 حيث يشارك القائد اندريس انييستا خلف المهاجمين لويس سواريز ونيمار.

ولدى سؤاله عن ميسي، قال سواريز “إنه قرار يرجع إلى المدرب والجهاز الطبي، إنه يتدرب بشكل جيد، ولكن هذه الإصابة ربما يكون لها خطورة مستقبلا”.

ويحتل سواريز المركز الثاني في قائمة هدافي برشلونة، بفارق هدفين خلف نيمار، الذي يبدو وأنه يشعر بالانهاك بسبب مشاركاته المتتالية مع المنتخب البرازيلي، وعلى النقيض فإن سواريز حصل على فترة راحة كافية نظرا لعدم مشاركته مع منتخب أوروجواي بسبب الإيقاف.

وخاض اللاعبون الدوليون في برشلونة أكثر من ضعف عدد الدقائق التي خاضها لاعبو ريال مدريد مع المنتخبات الوطنية بواقع 1302 دقيقة للنادي الكاتالوني مقابل 610 دقيقة للملكي.

وباتت كرة القدم الأوروبية في حاجة ماسة إلى مباراة الكلاسيكو أكثر من أي وقت مضى، بعد الأحداث المأساوية التي شهدتها باريس يوم الجمعة الماضي والتي أعقبها الغاء مباراة بلجيكا مع أسبانيا وألمانيا مع هولندا.

سيكون هناك اجراءات أمنية مشددة خارج استاد برنابيو خلال كلاسيكو الأرض، حيث قال مسؤول بارز بالشرطة لراديو ماركا “سنفتش الجماهير بطريقة لم تحدث من قبل، سنفتش طعامهم”.

ومن جانبها أوضحت إذاعة “كادينا كوب” ستكون هناك أكبر اجراءات أمنية منذ أولمبياد برشلونة 1991 ، خلال مباراة الكلاسيكو.

الاجراءات الأمنية المشددة لن تقتصر فقط على مباراة الكلاسيكو ولكن ستمتد إلى مباريات دوري الدرجة الأولى والثانية، وسيتم الوقوف دقيقة حداد تكريما لضحايا الحوادث الارهابية في باريس.

ويلتقي أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث يوم الأحد مع ريال بيتيس، كما يلتقي في اليوم ذاته سبورتينج خيخون مع ليفانتي وفياريال مع ايبار وغرناطة مع اتلتيك بيلباو.

اما يوم السبت فيلتقي سيلتا فيجو الرابع مع ديبورتيفو لاكورونا وريال سوسيداد مع اشبيلية وبلنسية مع لاس بالماس واسبانيول مع ملقة فيما يلتقي خياتفي مع رايو فاليكانو يوم الاثنين .