بوروسيا دورتموند يتخطي شالكة بثلاثة اهداف لهدفين في الدوري الالماني

بوروسيا دورتموند يتخطي شالكة بثلاثة اهداف لهدفين في الدوري الالماني
2015_11_8_19_59_29_282
كتب: آخر تحديث:

نجح اليوم المهاجم الجابوني بيير إيمريك أوباميانج في مواصلة سجله التهديفي الرائع في الموسم الحالي حيث نجح في إحراز هدفه الرابع عشر في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) هذا الموسم وقاد فريقه بوروسيا دورتموند للفوز الثمين 3 / 2 على شالكه اليوم الأحد في لقاء الديربي المثير بينهما ضمن منافسات المرحلة الثانية عشر من المسابقة.

وأكد دورتموند صحوته وحقق انتصاره الرابع على التوالي ليرفع رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثاني مقلصا الفارق مع منافسه العنيد بايرن ميونيخ متصدر جدول المسابقة إلى خمس نقاط فيما تجمد رصيد شالكه عند 20 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف فقط خلف هيرتا برلين بعدما فشل الفريق في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي.

وصنع المدافع ماتياس جينتر هدف التقدم لدورتموند والذي سجله الياباني شنجي كاجاوا في الدقيقة 30 ثم سجل جينتر نفسه الهدف الثاني لدورتموند في الدقيقة 43 لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق 2 / 1 بعدما سجل الهولندي المخضرم كلاس يان هونتيلار هدفا لشالكه في الدقيقة 33 .

وفي الشوط الثاني ، سجل أوباميانج الهدف الثالث لدورتموند في الدقيقة 47 قبل أن يحرز هونتيلار الهدف الثاني له ولشالكه في الدقيقة 71 .

وكان دورتموند هو الأكثر استحواذا على الكرة في بداية المباراة ولكن شالكه دافع بشكل رائع وحرم دورتموند من تسجيل هدف مبكر في اللقاء بل وكانت الفرصة الحقيقية الأولى في اللقاء من نصيب شالكه نفسه في الدقيقة 20 اثر تمريرة من دينيس أوجو ولكن زميله ليروا ساني أطاح بها خارج المرمى.

وبعدها بدقائق ، نجح دورتموندفي الوصول خلف رباعي دفاع شالكه عندما استغل كاجاوا تمريرة أوباميانج وسدد الكرة قوية ولكن الحارس تصدى لها ليؤجل هدف التقدم في المباراة.

وصنع جينتر مساحة جيدة في الناحية اليمنى من خلال تبادل الكرة مع زميله جونزالو كاسترو ثم لعب تمريرة عرضية قابلها كاجاوا بارتقاء رائع وضربة رأس قوية سكنت شباك رالف فايرمان جارس مرمى شالكه.

ولكن تقدم دورتموند لم يدم أكثر من لاث دقائق حيث مرر ليون جوريتسكا الكرة إلى ساني في الناحية اليمنى اثر هدية من ماتس هوملز مدافع دورتموند ولعب ساني 19/ عاما/ الكرة إلى هونتيلار الذي سدد الكرة في المرمى الخالي من حارسه ليكون هدف التعادل في الدقيقة 33 .

وأعاد جينتر التقدم لدورتموند قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين فقط اثر ضربة ركنية لعبها زميله هنريك ميختاريان وقابلها جينتر بضربة رأس.

وبعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني ، استغل اوباميانج تمريرة من كاسترو وسدد الكرة إلى داخل المرمى ليكون هدف الاطمئنان لدورتموند.

وواصل دورتموند بدها ضغطه الهجومي ولكن فايرمان تصدى ببراعة لأكثثر من كرة سددها ميختاريان وسوكراتيس باباستوبولوس.

وبعدها تراجع أداء دورتموند مما سمح لشالكه بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 71 عبر هونتيلار أيضا.

وكاد شالكه ينتزع التعادل قبل عشر دقائق على نهاية المباراة ولكن رومان بوركي حارس مرمى دورتموند حافظ على فوز الفريق.