بايرن ميونيخ يسحق شتوتجارت برباعية نظيفة

بايرن ميونيخ يسحق شتوتجارت برباعية نظيفة
الدوري الالماني
كتب: آخر تحديث:

نجح اليوم بايرن ميونيخ في العودة من جديد في الدوري الالماني وذلك بالفوز على ضيفه شتوتجارت وذلك في المرحلة الثانية عشر من مسابقة الدوري حيث تمكن من الفوز على شتوتجارت برباعية نظيفة في اليانز ارينا .

وأسفرت باقي مباريات المرحلة عن فوز ماينز على فولفسبورج 2 / صفر، وكولن على مضيفه بايرليفركوزن 2 / 1، فيما تعادل بوروسيا مونشنجلادباخ مع انجلوشتات سلبيا، وبنفس النتيجة تعادل هوفنهايم مع إينتراخت فرانكفورت.

وعزز بايرن موقعه في صدارة المسابقة بعدما رفع رصيده إلى 34 نقطة، متفوقا بفارق ثماني نقاط عن أقرب ملاحقيه منافسه التقليدي بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني، الذي يستضيف شالكه في مواجهة من العيار الثقيل غدا الأحد في المرحلة ذاتها.

في المقابل، توقف رصيد شتوتجارت عند عشر نقاط بعدما تلقى خسارته الثامنة هذا الموسم في المسابقة، محتلا المركز الخامس عشر (الرابع من القاع) مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

وعوض بايرن بتلك النتيجة تعادله السلبي في لقائه مع إينتراخت فرانكفورت في المرحلة الماضية، والتي فقد خلالها الفريق أول نقطتين له في البطولة التي يسعى للاحتفاظ بها للموسم الرابع على التوالي.

وجاءت المباراة من جانب واحد، حيث سيطر عليها بايرن تماما وسط استسلام واضح من جانب شتوتجارت للخسارة، وكان بإمكان لاعبي الفريق البافاري تسجيل المزيد من الأهداف لولا براعة البولندي برزيمايسلاف تأيتون حارس مرمى شتوتجارت الذي حال دون تسجيل أكثر من هدف آخر لبايرن.

وافتتح النجم الهولندي المخضرم أريين روبن التسجيل لبايرن في الدقيقة 11، قبل أن يضيف البرازيلي دوجلاس كوستا الهدف الثاني في الدقيقة .18

وأضاف الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثالث لبايرن في الدقيقة 37 لينفرد بصدارة هدافي البطولة برصيد 14 هدفا، فيما تكفل الألماني الدولي توماس مولر بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة .40

وحافظ بايرن بهذا الفوز على نهمه التهديفي للمباراة الثانية على التوالي، بعدما سحق ضيفه أرسنال الانجليزي 5 / 1 في بطولة دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي على نفس الملعب ليسجل بذلك تسعة أهداف خلال 72 ساعة فقط.

ويعد هذا هو الفوز الرابع عشر على التوالي لبايرن خلال مواجهاته المباشرة مع شتوتجارت بمختلف المسابقات.

وبدأ المباراة بنشاط هجومي من جانب بايرن، وشهدت الدقيقة الخامسة التسديدة الأولى في المباراة عن طريق أرتورو فيدال، الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها برزيمايسلاف تأيتون حارس مرمى شتوتجارت إلى ركلة ركنية لم تستغل.

حاول شتوتجارت مبادلة بايرن الهجمات ولكنه لم يراع المساحات الخالية في دفاعه والتي استغلها الفريق البافاري جيدا، حيث قاد دوجلاس كوستا هجمة مرتدة لأصحاب الأرض من الناحية اليمنى لينطلق بالكرة مراوغا أكثر من لاعب بمهارة قبل أن يمرر كرة عرضية متقنة إلى روبن الذي سددها بصدره داخل الشباك، مسجلا الهدف الأول لبايرن في الدقيقة .11

واصل بايرن ضغطه الهجومي بغية تعزيز النتيجة، وكاد روبرت ليفاندوفسكي أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 15، بعدما تابع تسديدة زميله رافينيا، لتصل الكرة إلى اللاعب البولندي، الخالي من الرقابة، ليسددها مباشرة ولكن أبعدها تأيتون ببراعة.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة، حتى أهدر توماس مولر فرصة أخرى بعدما تلقى تمريرة بينية من روبن، ليمر بالكرة حتى وصل بها لمنطقة الجزاء ولكنه فضل مراوغة تأيتون الذي أبعدها لركلة ركنية.

وترجم بايرن سيطرته المطلقة على مجريات الأمور بعدما سجل الهدف الثاني في الدقيقة 18 عن طريق دوجلاس كوستا.

وتسلم مولر الكرة في الناحية اليمنى ليقود هجمة منظمة لبايرن رغم وقوعه في منطقة التسلل، ويمرر كرة عرضية مرت من الجميع حتى وصلت إلى كوستا الذي لم يجد صعوبة في تسديدها مباشرة بقدمه اليسرى على يسار تأيتون الذي حاول إبعادها دون جدوى لتعانق الشباك.

كثف بايرن من هجماته رغم تقدمه وسط استسلام واضح من جانب لاعبي شتوتجارت، وأنقذ تأيتون الضيوف من تلقى الهدف الثالث في الدقيقة 29، بعدما تصدى ببراعة لتسديدة من ليفاندوفسكي من داخل المنطقة أبعدها إلى ركلة ركنية.

بمرور الوقت، تخلى شتوتجارت عن حذره من أجل تقليص الفارق، ووقفت العارضة حائلا دون تسجيل الفريق هدفه الأول في الدقيقة 34، بعدما تصدت لتسديدة من كريستيان جينتنير، قبل أن يسدد تيمور فيرنر كرة أخرى في الدقيقة 36، ولكنها ذهبت إلى ركلة مرمى.

وجاءت الدقيقة 37 لتشهد الهدف الثالث لبايرن عن طريق ليفاندوفسكي، بعدما تابع تمريرة عرضية من الناحية اليمنى عن طريق مولر تخطت الجميع، ليسددها مباشرة بقدمه داخل الشباك.

وبعد ثلاث دقائق فقط، أضاف مولر الهدف الرابع لبايرن، حيث سدد كينجسلي كومان تصويبة قوية من على حدود المنطقة أبعدها تأيتون ليتابع ليفاندوفسكي الكرة ويعيدها مرة أخرى إلى كينجسلي الذي مررها مباشرة من الناحية اليسرى إلى أرتورو فيدال ليسددها برأسه ولكنها تصطدم بالعارضة قبل أن تتهيأ الكرة في النهاية إلى مولر الذي سددها برأسه داخل الشباك.

ولم تشهد الدقائق المتبقية من الشوط الأول أي جديد لينتهي بتقدم بايرن برباعية نظيفة.

بدأ الشوط الثاني بنشاط هجومي ملحوظ من جانب شتوتجارت، الذي سجل هدفا في الدقيقة 47 ألغاه حكم المباراة بداعي التسلل، قبل أن يعود بايرن لإحكام قبضته على المباراة مجددا، حيث أضاع روبن فرصة محققة في الدقيقة 51، بعدما ابتعدت تسديدته عن القائم الأيسر بقليل.

وأضاع كومان فرصة أخرى لمضاعفة النتيجة في الدقيقة 60، بعدما تلقى تمريرة بينية رائعة من روبن ولكنه سددها برعونة لتصطدم بتأيتون وتذهب إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

وواصل تأيتون تألقه بعدما تصدى لتسديدة أخرى من رافينيا من خارج المنطقة في الدقيقة 62 مبعدا الكرة إلى ركلة ركنية.

حاول شتوتجارت استغلال الهدوء النسبي الذي سيطر على أداء بايرن، وكاد لاعبه البديل فيليب هياسي أن يسجل هدفا فور نزوله للملعب في الدقيقة 65، بعدما سدد كرة قوية من داخل المنطقة ولكنها افتقدت للتركيز ليبعدها مانويل نيوير حارس مرمى بايرن.

وجاء الرد سريعا من جانب بايرن بعدما سدد ليفاندوفسكي ضربة رأس من متابعة لتمريرة عرضية من روبن في الدقيقة 68 ولكنها علت العارضة بقليل، قبل أن يهدر روبن فرصة أخرى في الدقيقة 71 عبر تسديدة من داخل المنطقة مرت بجوار القائم الأيمن.

هدأ إيقاع المباراة تماما بعدما لجأ لاعبو بايرن للاستعراض عقب اطمئنانهم على النتيجة لينتهي اللقاء بفوز بايرن برباعية.