البوسنة يستضيف ايرلندا في جولة الذهاب من الملحق الأوروبي

البوسنة يستضيف ايرلندا في جولة الذهاب من الملحق الأوروبي
2015_11_13_12_58_25_545
كتب: آخر تحديث:

منتخب البوسنة والهرسك يستضيف اليوم نظيره ايرلندا وذلك في جولة الذهاب من الملحق الفاصل المؤهل ليورو 2016 بفرنسا، وسط طموحات عالية على ضوء النتائج الإيجابية التي حققها الفريق في الجولات الأخيرة، متخطيا بدايته الباهتة لمشوار التصفيات.

وفاز المنتخب البوسني في خمسة من أخر ستة لقاءات خاضها تحت قيادة المدير الفني الجديد محمد بازدارفيتش، ويرغب اللاعبون الآن في مواصلة حملتهم الناجحة.

وقال ميرالم بيانيتش لاعب وسط روما الإيطالي لصحيفة “اوسلو بوديني” ، “لقد تحسنا في الجزء الأخير من التصفيات، ونجحنا في التحول من المركز الأخير تقريبا إلى الصعود للملحق الفاصل”.

وأضاف “نحلم بكأس الأمم الأوروبية، ومستعدون للموت على كل كرة”.

وعلى عكس المنتخب الايرلندي المثقل بالإصابات ويعاني من خسارة جهود شين لونج على الأقل في جولة الذهاب بسبب الإصابة في الكاحل، فإن منتخب البوسنة يخوض اللقاء بصفوف مكتملة.

وترى الصحافة في ايرلندا أن نتيجة المباراة ستتحدد من خلال منطقة وسط الملعب، وأن منتخب ايرلندا قادر على استغلال بطء الدفاع البوسني.

وتجاهل البوسني ايرفين زوكانوفيتش مدافع سامبدوريا الإيطالي هذا الحديث، مؤكدا أن لكل شخص الحرية فيما يقول.

وأوضح “نحن لا نركز على ادعاءاتهم، نريد أن نستغل الفرصة التي بحوزتنا بعد أن كنا في وضع صعب وتأهلنا، هذا هو الحافز بالنسبة لنا، خاصة ونحن نلعب وسط جماهيرنا”.

ويبلغ الحضور الجماهيري في ملعب بيلينو بولي في زنيكا، التي تبعد 70 كيلومترا عن سراييفو، 15 الف و600 مشجع ومن المتوقع أن يكون للجماهير مفعول السحر على لاعبي منتخب البوسنة.

ورغم أن سراييفو تضم ملعبا أكبر، فإن البوسنة فضلت اقامة المباراة في زنيكا، الحصن المنيع للمنتخب الوطني.

وفي الوقت الذي يشتهر فيه منتخب البوسنة باسم “التنين” فإن ملعب زنيكا يعرف باسم “مأوى التنين” استنادا على اسم فيلم اسطورة الكونغ فو بروس لي “دخول التنين”، بعد ترجمته الاسم في دولة يوغسلافيا السابقة.

ويأمل المنتخب البوسني أن يحالفه الحظ في المحاولة الثالثة، بعدما خسر الملحق الفاصل في مونديال 2010 ويورو .2012

وخسر المنتخب الايرلندي الملحق الفاصل ليورو 1996 امام هولندا والملحق الفاصل ليورو 2000 على يد تركيا، كما خرج الفريق من الملحق الفاصل المؤهل لمونديال 2010 على يد فرنسا بسبب الهدف الشهير الذي سجله تييري هنري بيده.

ولكن الفريق الايرلندي نجح في النهاية في الفوز على استونيا في الملحق الفاصل والعبور إلى يورو .2012

ورغم الأثار العكسية للإصابات على المدرب مارتين أونيل، لكن العزاء الوحيد لمنتخب ايرلندا أن جولة الإياب ستقام على أرضه في دبلن يوم الاثنين المقبل.

وقال اونيل “مصيرنا في أيدينا، وسنبذل قصارى جهدنا من أجل التأهل إلى البطولة”.

وأضاف “سنخوض جولة الإياب على استاد افيفا، وهذه ميزة بالنسبة لنا، لان الجماهير الايرلندية كانت مذهلة خلال المباراة الأخيرة لنا هناك امام ألمانيا، وندرك أن الأجواء ستكون مماثلة امام البوسنة”.