وصول فريقاً من أربع دول إلى مكان تحطم الطائر الروسية لأخذ عينات من حطام الطائرة المنكوبة

وصول فريقاً من أربع دول إلى مكان تحطم الطائر الروسية لأخذ عينات من حطام الطائرة المنكوبة
2015_11_2_23_14_9_686
كتب: آخر تحديث:

كشفت اليوم وزارة النقل الروسية في بيان رسمي على وصول فريقاً من خبراء روس وألمان وفرنسيين ومصريين إلى مكان تحطم الطائر الروسية، لأخذ عينات من حطام الطائرة المنكوبة.

وكان الطيار أيمن المقدم رئيس اللجنة الخماسية المعنية بالتحقيق، قال في مؤتمر صحفي أمس السبت، إنه خلال تفريغ الصندوق الأسود الخاص بتسجيلات غرفة القيادة، أنه سمع صوتًا في الثانية الأخيرة للتسجيلات، ولكنه حتى الآن غير معروف السبب الحقيقي لسقوط الطائرة.
وأشار المقدم -خلال مؤتمرًا صحفيًا لإعلان نتائج التحقيق، في حادث سقوط الطائرة الروسية بسيناء، إلى أن حطام الطائرة تناثر على مسافة 13 كيلومتر في سيناء، موضحًا أنه تم العثور على الصندوق الأسود في اليوم الأول وتم الاستماع الأول بنجاح وجار تسجيل بياناته “وهذا من الطبيعي أن يأخذ وقتًا”.

وأوضح أن أخر ارتفاع سجله الصندوق الأسود كان ما يقرب من 31 ألف قدمًا، مع اتصال الطيار الآلي، مطالبًا وسائل الإعلام التي تقول إن لديها معلومات استخباراتية حول سبب سقوط الطائرة أن “تساعدنا بهذه المعلومات”.

وسقطت طائرة روسية من طراز ايرباص “A321” بعد 23 دقيقة من إقلاعها، وكانت تقل 217 راكبًا و7 هم طاقم الطائرة، في طريقها من مطار شرم الشيخ إلى بطرسبرج – روسيا.

وأعلنت عدة دول على رأسها روسيا تعليق رحلاتها إلى شرم الشيخ وسحب رعاياها من مصر، بينهم: بريطانيا وألمانيا وأمريكا وتركيا وفرنسا وهولندا وأيرلندا.