وزير الري يطالب بإستمرار إستنفار أجهزة الري بالدولة

وزير الري يطالب بإستمرار إستنفار أجهزة الري بالدولة
2015_11_3_15_13_32_694
كتب: آخر تحديث:

أعلن الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري عن تلقية تقريرًا مفصلًا من أجهزة الوزارة وذلك حول تقدم سير العمل بأعمال الحماية في نطاق محافظتي الإسكندرية والبحيرة، فيما يخص التعامل مع آثار الأمطار التي هطلت على المحافظتين والإجراءات الاحترازية تحسبا لسقوط أمطار أخرى وما أثمرت عنه جهود الأجهزة المعنية في حماية وتدعيم المصارف والترع الزراعية والأعمال الصناعية عليها، وتشغيل المحطات.

وذلك بعد الاطلاع إعلامياً على ما وصفته بتقرير هيئة الأرصاد الجوية تحسبا لنّوة “المكنسة” خلال الأسبوع الحالي والتي سيبدأ معها موسم سقوط الأمطار بعدد من المحافظات.

أوضح التقرير بأنه تم قطع عدد 4 خوازيق خرسانية في مجرى طرد محطة المكس بالإسكندرية لسرعة سريان المياه، كما تم إزالة بوابة أسفل كوبرى الطريق الصحراوي على مصرف تعمير الصحارى وإزالة العوائق، كذلك تم تشغيل محطة مصرف الخيرى بعدد 2 وحدة وجارى استكمال إصلاح باقي الوحدات.

كما تم إصلاح محطة شبراخيت وتشغيلها، كما تم الدفع بعدد حفارات عائمة على صنادل بحرية لتطهير أمام محطة المكس بالإسكندرية.

وأشار التقرير أنه جارى ترميم في ترعة الحمام من ك16 إلى ك35 في الأماكن الضعيفة والهشة لتأمينها، وجارى العمل حاليا على تدعيم جسور مصرف العموم المشتركة بين المصرف وحوض الألف فدان ، وجارى إصلاح خط مياه الشرب تحت إشراف إدارة ري النوبارية الذى يمر في الجسر المشترك بين مصرف تعمير الصحارى ودليل مريوط.

كما أصدر مغازي توجيهاته باستمرار رفع حالة الطوارئ بالمحافظات والأماكن المتوقع سقوط أمطار غزيرة عليها، إلى جانب استمرار إلغاء كافة الإجازات وتواجد جميع القيادات والمهندسين والفنيين والبحارة بالمواقع والتنسيق بين غرف العمليات الرئيسية بالوزارة والمحافظات المختلفة، بالإضافة إلى وتشكيل فرق عمل ليلا ونهارا لمراقبة جسور الترع والمصارف وتشغيل المحطات وذلك تحسبا لسقوط أمطار.