وزير الأوقاف: بدء العمل بأكاديمية الأئمة والدعاة أوائل يناير

وزير الأوقاف: بدء العمل بأكاديمية الأئمة والدعاة أوائل يناير
2545055253134111880
كتب: آخر تحديث:

وزير الأوقاف: بدء العمل بأكاديمية الأئمة والدعاة أوائل يناير

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أنَّ أكاديمية الأوقاف لتدريب الأئمة والدعاة وإعداد المدربين في مصر والعالم الإسلامي ستبدأ أوائل شهر يناير المقبل؛ لتكون أول أكاديمية مصرية دولية لاستقبال جميع الأئمة والدعاة من كافة دول العالم الإسلامي.

وكشف جمعة، خلال لقائه اليوم الخميس بالأئمة والدعاة بمركز التدريب التابع للوزارة، الخميس، عن مهام الأكاديمية الجديدة للتدريب على اللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية وعلى كيفية التواصل مع المواطنين اجتماعيًّا؛ بهدف الكشف عن أفضل الأئمة خلال دورة التدريب وتأهليهم لأن يكونوا مدربين في كل مساجد ومراكز الجمهورية الكبرى وبإشراف الوزارة.

وأشار إلى موافقة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء على منح كل إمام وخطيب بالأوقاف 1000 جنيه بدايةً من شهر يناير المقبل؛ تقديرًا لجهودهم في مجال الدعوة وتجديد الخطاب الديني، مبينًا أنَّ تلك الموافقة تعكس اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالأئمة وتحسين وضعهم.

من ناحيته، أوضح أحمد تركي مدير عام مراكز التدريب بوزارة الأوقاف أنَّ الدورة تأتي ضمن خطة الإدارة العامة للتدريب؛ لتأهيل ألفي إمام من الأئمة الجدد حتى مطلع يوليو المقبل، حيث يتفرغ الأئمة بشكل كامل؛ للتدريب على مهارات التواصل والتأثير والتثقيف لحسن التعامل مع القضايا الفكرية المختلفة‏.

شارك في اللقاء محمد عبد الرزاق رئيس القطاع الديني بالأوقاف، والدكتور أحمد عجيبة الأمين العام للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، بالإضافة إلى 200 إمام وخطيب يشاركون في الدورة التأهيلية رقم 64 التي تنفذها الأوقاف لتدريبهم وتثقيفهم على مستوى المهارات وكيفية تصحيح المفاهيم المغلوطة.