عمليات رصد تأخر فتح لجان انتخابية بدائرة 15 مايو

عمليات رصد تأخر فتح لجان انتخابية بدائرة 15 مايو
original-2507607297948193265
كتب: آخر تحديث:

عمليات رصد تأخر فتح لجان انتخابية بدائرة 15 مايو

رصدت غرفة عمليات حزب المحافظين التي تتابع سير العملية الانتخابية لجولة الإعادة للمرحلة الثانية في انتخابات البرلمان، اليوم الثلاثاء، تأخر فتح عدد من اللجان الانتخابية بدائرة ١٥ مايو والتبين.

وأفادت غرفة العمليات أنَّ من بين اللجان التي تأخر فتحها هي لجنة 51 مدرسة الصلب الإعدادية بنات، ولجان 56، و57، و57 بمدرسة عمرو بن العاص، بينما رصدت الغرفة إقبال عدد من الناخبين أمام تلك اللجان.

وتشمل المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية 13 محافظة هي القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء.

وتقتصر جولة الإعادة على الانتخاب بالنظام الفردي بعدما تمكنت قائمة “في حب مصر” من الفوز بالمقاعد المخصصة للانتخاب بنظام القوائم منذ الجولة الأولى من هذه المرحلة الانتخابية في قطاعي “القاهرة وجنوب ووسط الدلتا” و”شرق الدلتا” والبالغ عددها 60 مقعدًا.

ويتنافس 426 مرشحًا على 213 مقعدًا انتخابيًّا في هذه الجولة الانتخابية على مستوى 99 دائرة، بعدما تمَّ إعلان فوز تسعة مرشحين في الجولة الأولى من المرحلة الثانية من الانتخابات، بعد أن تمكَّن كل منهم من الحصول على الأغلبية المطلقة “50% من الأصوات الصحيحة + 1″، في حين يكون النجاح في جولة الإعادة حليف من يحصل على الأغلبية النسبية بحصوله على عدد أكبر من الأصوات الصحيحة عن منافسه.