سفير الكويت: علاقاتنا بمصر طيبة.. وجذورها ضاربة في أعماق التاريخ

سفير الكويت: علاقاتنا بمصر طيبة.. وجذورها ضاربة في أعماق التاريخ
original-394478506212110988
كتب: آخر تحديث:

شدَّد سفير دولة الكويت بالقاهرة سالم غصاب الزمانان على قوة العلاقات المصرية الكويتية، لافتًا إلى أنَّ هناك الكثير مما يمكن أن يُقدَّم لاستمرار دعم علاقات البلدين في مختلف المجالات حاليًّا وفي المستقبل بما يحقِّق ازدهار الشعبين، وكذا استمرار تدفق الاستثمارات الكويتية لمصر.

وقال السفير الكويتي، في تصريحاتٍ له، الثلاثاء، على هامش فعاليات الأسبوع الكويتي بالقاهرة في دورته الثامنة الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام: “العلاقات المصرية الكويتية هي بدون شك علاقات طيبة وجذورها ضاربة في أعماق التاريخ، وهو ما يدل على قوة متانة تلك العلاقات”.

وأضاف أنَّ بلاده تسعى إلى أن تصل العلاقات بين مصر والكويت إلى أفضل وضع والارتقاء بها إلى مراتب أعلى، لافتًا إلى أنَّ هناك 20 ألف طالب كويتي يتلقون التعليم في الجامعات والمعاهد المصرية، كما أنَّ هناك طلابًا يدرسون في الكليات والمعاهد العسكرية المصرية العليا والأركان.

وفي نفس السياق، عبَّر السفير الكويتي عن دعم بلاده لعمل الشركات والاستمثارات الكويتية في مصر وتدفق المستثمرين والاستثمارات إليها، موضِّحًا أنَّ عدد المستثمرين الكويتين قد تجاوز الألف مستثمر، مؤكِّدًا أيضًا تطلًّع الكويت إلى أن تكون فرص الاستثمار أكثر فى المستقبل، مشيرًا إلى أنَّ هذا ما يتم العمل على تحقيقه حاليًّا.

وحول كيفية تجاوز الأزمات الطارئة التي تحدث بين الحين والآخر، التي يمكن أن تؤثر على العلاقات بين البلدين، صرَّح الزمانان: “العلاقات المصرية الكويتية علاقات قوية، ولا يمكن أن تؤثر الحوادث الفردية عليها، وهذه الحوادث يمكن أن تحدث في أي مكان في العالم”.