تأجيل التحقيق مع الإسكندراني للاثنين.. وزوجته: ملوش علاقة بالإخوان

تأجيل التحقيق مع الإسكندراني للاثنين.. وزوجته: ملوش علاقة بالإخوان
original-807569226169648470
كتب: آخر تحديث:

تأجيل التحقيق مع الإسكندراني للاثنين.. وزوجته: ملوش علاقة بالإخوان

قالت خديجة جعفر زوجة الناشط والباحث الحقوقي إسماعيل الإسكندراني الذي ألقي القبض عليه في مطار الغردقة أثناء عودته من ألمانيا، مساء يوم الأحد الماضي، إنَّ نيابة أمن الدولة العليا بالتجمع الخامس أرجأت التحقيق مع زوجها ليوم الاثنين المقبل، بسبب تعذر وصوله إلى مكان التحقيق.

وأضافت، في تصريحاتٍ ، الخميس: “إسماعيل حاليًّا محتجز في سجن طرة بعد نقله من قسم التجمع الخامس، وهناك تضامن من مختلف المؤسسات الدولية معه، وبيانات التضامن الصادرة من منظمة هيومان رايتس ووتش واللجنة الدولية لحماية الصحفيين فضلاً عن منظمات حقوقية مصرية أمر إيجابي”.

وناشدت النيابة العامة بالإفراج عن زوجها، قائلةً: “زوجي لم يقترف ذنبًا للقبض عليه، وملوش علاقة بالاخوان وليس له صلة من قريب أو بعيد بهم”.

وأوضحت أنَّها لم يُسمح لها بزيارة زوجها سوى مرة واحدة فقط عقب انتهاء جلسة التحقيق معه في نيابة أمن الدولة العليا بالتجمع الخامس، التي استمرت قرابة ثماني ساعات، مطالبةً بضرورة السماح لها بزيارة زوجها من أجل إدخال مواد الإعاشة اللازمة إليه من بطاطين وملابس ثقيلة لعدم وجود مواد إعاشة كافية له داخل الزنزانة.

وذكرت خديجة أنَّها ذهبت من أجل إعطاء مواد الإعاشة إليه في قسم التجمع الخامس غير أنَّها فوجئت بنقله إلى سجن طرة.

وقررت نيابة أمن الدولة العليا حبس إسماعيل الإسكندراني لمدة 15 يومًا، احتياطيًّا على ذمة التحقيقات بعد توجية ثلاثة اتهامات له تتعلق بانتمائه لجماعة الإخوان والترويج لأفكارها ونشر أخبار كاذبة.