بعد شكاوى صحفيين.. الكهرباء: مكتبنا الإعلامي يفوق أغلب الوزارات

بعد شكاوى صحفيين.. الكهرباء: مكتبنا الإعلامي يفوق أغلب الوزارات
539942822986859180
كتب: آخر تحديث:

بعد شكاوى صحفيين.. الكهرباء: مكتبنا الإعلامي يفوق أغلب الوزارات

قال الدكتور محمد اليماني الناطق باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة إنَّه لا يوجد تعتيم على إصدار الأخبار الصحفية الخاصة بالوزارة، مؤكِّدًا أنَّ المكتب الإعلامي بالوزارة يتواصل مع الصحفيين بنسبة تفوق معظم الوزارات.

وأضاف، في تصريحاتٍ صحفية، اليوم الخميس، ردا على انتقادات بعض الصحفيين لأداء الوزارة الإعلامي، أنَّ موقع الوزارة على شبكة الإنترنت مزود بكل البيانات الإعلامية عن كل الأنشطة تباعًا، لافتًا إلى أنَّ المواقع الإخبارية المختلفة تثبت التواصل اليومي مع الإعلام عن كل أنشطة قطاع الكهرباء، لافتًا إلى أنه يتم نشر بيان أو أكثر يوميًّا عن أهم أنشطة الوزارة، معلنًا أنَّ الوزير الدكتور محمد شاكر سيعقد مؤتمرًا صحفيًّا خلال أيام حول ما يتعلق بالعدادات الذكية والمحطة النووية ومحطة الرياح بخليج الزيت.

ومن جانبهم، أصدر عدد من الصحفيين المسؤولين عن تغطية أخبار وزارة الكهرباء، بيانًا للرد فيه على ما سموه “ادعاءات” المتحدث باسم الوزارة، مشيرين إلى أنَّ الوزارة أرسلت خمسة بيانات فقط لعرض أنشطة الوزارة خلال شهر أكتوبر الماضي، مع إصدار 16 بيانًا في شهر نوفمبر الماضي بعد حذف البيان اليومي الخاص بحالة الشبكة القومية ومدى وجود تخفيف أحمال من عدمه.

وأشار الصحفيون إلى أنَّه لم تكن هناك أي معلومات أو تصريحات لوزارة الكهرباء عن المشروع النووي، حيث اقتصرت جهود اليماني على إرسال بيان واحد مقتضب لإعلان توقيع الاتفاقية مع الجانب الروسي، بعد التوقيع بالفعل بعدة ساعات رغم بثه مباشرةً عبر الفضائيات، ولم يتحدث للصحف ولم يدلِ بأي بيانات.

وتساءل الصحفيون: “لمصلحة من لا يتم إصدار بيان بخطة الوزارة بتغيير عدادات الكهرباء في مصر لتصبح عدادات ذكية مسبقة الدفع، حيث اقتصرت الموضوعات التي تمَّ نشرها بهذا الخصوص على مبادرات شخصية من الصحفيين، رغم أهميته واستثماراته البالغة”.

وأكَّد الصحفيون عدم دعوتهم لتغطية الأحداث الهامة بالوزارة مثل المحطات الشمسية، وسيمينز، والجمعية العمومية للشركة القابضة، مع الاقتصار على إرسال “بيانات مقتضبة” دون صور للحدث ليتم إبرازه بالشكل المطلوب والمناسب.

وأضاف الصحفيون أنَّ الوزارة تجاهلت إرسال بيانات خاصة بآخر تطورات صيانة المحطات ورفع الكفاءة، سواء الخاصة بمحطات الإنتاج أو الصيانة الدورية التي تجريها شركات التوزيع أو صيانة خطوط ومحولات نقل الكهرباء، مؤكِّدين أنَّ الوزارة تجاهلت إرسال بيانات خاصة بمحطات المياه الجديدة والمباحثات التي تجريها الوزارة مع عددٍ من الجهات لبحث إنشاء محطات مائية جديدة صغيرة في أكثر من مكان.