القاضي يوجه المصرية للاتصالات بتنفيذ المرحلة الثانية من تطوير الشبكات

القاضي يوجه المصرية للاتصالات بتنفيذ المرحلة الثانية من تطوير الشبكات
124048408549489025
كتب: آخر تحديث:

القاضي يوجه المصرية للاتصالات بتنفيذ المرحلة الثانية من تطوير الشبكات

عقد المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اجتماعًا ضم قيادات الشركة المصرية للاتصالات؛ لاستعراض ما تمَّ إنجازه في المرحلة الأولى من البرنامج الشامل لتطوير جودة الخدمة الذي تنفذه الشركة المصرية للاتصالات، الذي بدأته مطلع شهر نوفمبر الماضي.

وتضم هذه المرحلة تطوير تسعة سنترالات رئيسية هي ألماظة والقبة “القاهرة”، وأكتوبر “الجيزة”، وكفر الدوار “البحيرة”، و”بورسعيد”، والمستقبل “الإسماعيلية”، والطابية والدخيلة “الإسكندرية”، وأسيوط غرب “أسيوط”، تخدم جميعها أكثر من نصف مليون مشترك، ضمن خطة تطوير شاملة للسنترالات الرئيسية على مستوى الجمهورية.

ويهدف برنامج الشركة لتطوير شبكة الاتصالات الأرضية إلى صيانة الشبكات النحاسية في محيط السنترالات التي يتضمنها البرنامج، والانتهاء من قوائم الانتظار، حيث تمَّ الانتهاء من تطوير مراكز الاتصالات لخدمة العملاء والاستجابة لنحو 80% من مكالمات خدمة العملاء في مدة لا تزيد عن 120 ثانية، ومن المقرر أن تصل هذه النسبة إلى 100% خلال الفترة المقبلة.

وتضمَّنت عمليات التطوير خدمات الدعم الفني وخدمة العملاء وشهدت تطورًا ملحوظًا خلال تنفيذ هذه الخطة الطموحة، حيث أجرت الشركة استطلاعًا لرأي عدد من العملاء بعد عملية التطوير، وأظهرت نتائج الاستطلاع زيادة معدلات رضا العملاء، وسرعة الاستجابة لتلبية احتياجاتهم، ومعالجة معظم الأعطال التي تواجههم.

وشهدت المرحلة الأولى من البرنامج صيانة 1605 كابينات نحاسية، و127 كابينة تجميع ذكية MSAN، وإنهاء ما يقرب من ثلاثة آلاف مشكلة لخطوط متكررة الأعطال، ركَّزت خلالها مجموعات العمل المتخصصة المعنية بعمليات التطوير على فحص حالة الكبائن والبوكسات قبل وبعد تنفيذ الخطة.

ونجحت مجموعات العمل المعنية في الانتهاء من معظم المستهدف من المرحلة الأولى خلال الفترة المحددة لها، وإجراء القياسات اللازمة للتأكد من كفاءة الأعمال المنفذة؛ تمهيدًا للتوسع في تنفيذ برنامج تطوير جودة الخدمة الذي يشمل جميع السنترالات على مستوى الجمهورية.

ووجَّه الوزير بالبدء فورا في تنفيذ المرحلة الثانية من برنامج تطوير جودة الخدمة، وطالب من فرق العمل المنوط بها تنفيذ هذا البرنامج بإعداد الخطة الشاملة لتطوير كافة المناطق بالجمهورية.

يأتي ذلك في الوقت التي تستمر فيه الشركة في أعمال التطوير الخاصة بتطوير البنية التحتية الخاصة بإحلال الكابلات النحاسية بكابلات الألياف الضوئية، والتي تستهدف الوصول إلى أربعة ملايين عميل بحلول نهاية العام الجاري.

يأتي هذا فيما تمَّ تشكيل مجموعات عمل من السادة نواب الرئيس التنفيذي للشركة لتقديم الدعم اللازم لتنفيذ برنامج تطوير جودة الخدمة، ومتابعة سير العمل به ميدانيًّا بشكل يومي، من خلال منظومة متكاملة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة، وتوفير سرعات فائقة للإنترنت لا تقل عن 2 ميجا.