الشربيني يلتقي تلاميذ المحافظات النائية خلال برنامج الرحلات القومي

الشربيني يلتقي تلاميذ المحافظات النائية خلال برنامج الرحلات القومي
2465384964770736855
كتب: آخر تحديث:

الشربيني يلتقي تلاميذ المحافظات النائية خلال برنامج الرحلات القومي

التقى الدكتور الهلالى الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الخميس، تلاميذ المحافظات النائية والحدودية للحلقة الأولى من التعليم الأساسي “البحر الأحمر والوادي الجديد وجنوب سيناء”، على هامش برنامج الرحلات القومي الذي تنظِّمه إدارة الاتحادات الطلابية بوزارة التربية والتعليم في ضوء احتفالات أعياد الطفولة.

وقال الوزير، خلال اللقاء: “أبناء هذه المحافظات النائية في قلب مصر، ومصر تعمل على تلبية احتياجاتهم ورعايتهم في كل مكان، وكل شبر في مصر عزيز علينا، والأطفال هم المستقبل الذي سيبني مصر ويحافظ عليها، ونحن جميعًا نعمل من أجلهم”.

ووجَّه الهلالي بضرورة معرفة جميع الطلاب معالم مصر، حيث أنَّ هذه الرحلات تساعد في تكوين مفاهيم ووجدان وشخصية هؤلاء الطلاب وترسيخ مبادئ الانتماء والولاء لديهم واعتزازهم ببلدهم والمحافظة عليها، داعيًّا القائمين على هذه الرحلات للعمل على زيادة هذه الرحلات على أن تشمل الزيارة جميع المحافظات.

واستمع الوزير للمشكلات والصعوبات التي تواجه العملية التعليمية بهذه المناطق من الطلاب والمعلمين المشرفين عليهم وأولياء الأمور، ووجَّه الوزير بالعمل على سرعة حلها ومتابعة التنفيذ والعرض المباشر عليه.

من جانبه، أكَّد أحمد موسى رمضان الرائد العام لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية أنَّ برنامج الرحلات القومي يهدف إلى توطين الشخصية المصرية وربطها بالجذور التي تحفظ للطلاب هويتهم القومية وتنمية روح الانتماء وقيم التسامح لديهم وربطهم بباقي ربوع الوطن، وتنمية روح الولاء والانتماء للوطن لديهم، مشيرًا إلى أنَّ برنامج الزيارة يشمل زيارات تاريخية ودينية وحضارية وترفيهية.

من جهتهم، عبَّر الطلاب عن سعادتهم بهذه الرحلة، وقدَّموا بعض الفقرات في حب مصر تضمَّنت بعض الأغاني الوطنية وإلقاء قصائد شعرية، ثمَّ طالبوا بتكرار مثل هذه الرحلات، ووجهوا للوزير دعوةً لزيارة محافظاتهم.