السيسي يعزي الرئيس الفرنسي في ضحايا باريس

السيسي يعزي الرئيس الفرنسي في ضحايا باريس
2015_11_14_16_8_5_241
كتب: آخر تحديث:

اعلن اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي عن إجراء اتصالاً هاتفياً بالرئيس الفرنسي “فرانسوا أولاند”، حيث قام الرئيس بتقديم باسم الشعب والحكومة المصرية خالص التعازي لشعب وحكومة الجمهورية الفرنسية في ضحايا الحوادث الإرهابية الغاشمة التي وقعت مساء أمس في باريس، معرباً عن تضامن مصر الكامل مع فرنسا وتعاطفها مع أسر الضحايا والمصابين.

وأكد الرئيس خلال الاتصال على إدانة مصر القاطعة للإرهاب بجميع أشكاله وصوره، كما أكد أن العمليات الإرهابية التي تقع في مختلف مناطق العالم لن تُثنى الدول والشعوب عن عزمها لمكافحة الإرهاب والتطرف، ولن يتم الاستسلام أو الرضوخ لمثل هذه الأفكار الهدامة والايدولوجيات المتطرفة، لاسيما أن كافة الأديان تحض على التسامح والاعتدال، وتنبذ الكراهية والتعصب، والتطرف والإرهاب.

وقد أعرب من جانبه رئيس فرنسا عن تقديره لبيانات الادانة التي أصدرتها مصر فور وقوع الحوادث الإرهابية في باريس أمس، مؤكداً أن هذا الحادث سيُعزز من إرادة فرنسا في مواصلة الحرب ضد الإرهاب بالتعاون مع الدول الصديقة، وسيزيدها إصراراً على مكافحته والقضاء عليه بما يحقق الأمن والاستقرار في مختلف أنحاء العالم.

وأشاد “أولاند” بالدور الذى تقوم به مصر في مكافحة الإرهاب، مشيراً إلى اعتزام بلاده تعزيز التعاون معها في هذا المجال خلال الفترة القادمة.