الجيوشي لقيادات السكة الحديد والمترو: لن أسمح بقطار أو محطة غير نظيفة

الجيوشي لقيادات السكة الحديد والمترو: لن أسمح بقطار أو محطة غير نظيفة
original-1481336322127844130
كتب: آخر تحديث:

الجيوشي لقيادات السكة الحديد والمترو: لن أسمح بقطار أو محطة غير نظيفة

التقى المهندس سعد الجيوشي وزير النقل والمواصلات، الخميس، قيادات السكة الحديد ومترو الأنفاق وشرطة النقل والمواصلات وممثلاً عن وزارة العدل، في إطار المتابعة الأسبوعية للأمن والسلامة والانضباط بالسكة الحديد والمترو.

حضر الاجتماع اللواء محمد يوسف مساعد وزير الداخلية، مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات،والمهندس أحمد حامد رئيس هيئة السكك الحديدية، والمهندس علي فضالي رئيس شركة المترو، ومستشارو الوزير للرقابة وتأمين المرافق والمتابعة.

وقال الوزير، خلال الاجتماع: “حملات الانضباط بدأت تؤتي ثمارها، ولكن المطلوب هو جهد أكبر لزيادة التحسين والتطوير والانضباط، ويجب تكثيف الحملات الانضباطية في أوقات الذروة والتعاقد مع مزيد من شركات النظافة، حيث أنَّه لن يُسمح بوجود قطار غير نظيف أو محطة غير نظيفة”.

وشدَّد على ضرورة أن تكون كل القطارات محسنة “شباك وباب ونظافة دورات مياه وركوب آمن” قبل نهاية العام الجاري، ووجَّه الوزير مسؤولي السكة الحديد بضرورة التنسيق بين الأمن الإداري وقيادات شرطة النقل والمواصلات بحيث يتم التكامل لتحقيق ركوب أمن للراكب.

وأكَّد الوزير أنَّه ابتداءً من بعد غدٍ السبت سيتم إرسال لجان لمراجعة منظومة الأمن والسلامة بالقطارات مع محاسبة المسؤولين قانونًا في حالة عدم وجود طفايات حريق بكل القطارات، مضيفًا أنَّه لا تهاون ولا تفريط في إجراءات الأمن والسلامة.

وأشار إلى أنَّه سيتم تسليم قاعة محكمة النقل إلى وزارة العدل يوم الثلاثاء المقبل، مطالبًا بتغليظ العقوبة في جرائم النقل التي تعرض حياه المواطنين للخطر مثل شد جزرة الفرامل حيث أنَّ ذلك يؤدي إلى تعريض حياه الراكب للخطر.

وشدد على أنه بحلول الـ 21 من ديسمبر الجاري لن يسمح بوجود أي مخزن للخردة أو قطعة أرض من أملاك السكة الحديد غير مؤمنه تمامًا، وأمر الوزير بدراسة وضع كاميرات لمراقبة الورش والأحواش وتشكيل مجموعات عمل يبدأ عملها من الأسبوع المقبل “مجموعات أمن” داخل كل مخزن وحوش للحفاظ على المال العام.