اكتساح في حب مصر أصوات الناخبين بأمريكا.. والنور صفر

اكتساح في حب مصر أصوات الناخبين بأمريكا.. والنور صفر
An Egyptian man who lives in Iraq casts his ballot for his country's presidential election at the Egyptian embassy in Baghdad
كتب: آخر تحديث:

اكتساح في حب مصر أصوات الناخبين بأمريكا.. والنور صفر

 

أنهت سفارة مصر في واشنطن، فجر اليوم الاثنين، عملية فرز أصوات الناخبين من أبناء الجالية المصرية الذين شاركوا في المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، التي جرت على مدى يومي السبت والأحد الماضيين.

وجاء التصويت في 25 دائرةً فرعيةً بثماني محافظات، حيث بلغ عدد المصوِّتين 203، بواقع 192 صوتًا في دائرة قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا، منها 184 صوتًا صحيحًا وثمانية أصوات باطلة، وحصلت قائمة “في حب مصر” على 114 صوتًا بينما حصلت قائمة “التحالف الجمهوري للقوى الاجتماعية” على 68 صوتًا، فيما لم تحصل قائمة “حزب النور” على أي أصوات، في حين حصل قائمة “تيار الجبهة الوطنية وتيار الاستقلال” على صوتين.

وفي دائرة قطاع شرق الدلتا، بلغ عدد المصوتين 11 صوتًا، حيث جرى التصويت على قائمة “في حب مصر” فقط.

وفيما يتعلق بنظام الفردي، بلغ عدد المصوتين 203، منهم 191 صوتًا صحيحًا و12 باطلاً.

وأكَّد السفير ياسر رضا سفير مصر في واشنطن أنَّه كان هناك تحرك جاد وواعٍ من جانب وسائل الإعلام لتشجيع الناخبين على أن يمارسوا حقهم الدستوري خلال المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، لافتًا إلى أنَّ السفارات المصرية على مستوى العالم لعبت دورًا من خلال اتصالاتها عبر مواقعها الإلكترونية لتشجيع كل الجاليات على أن تمارس حقها الدستوري.

وأضاف السفير رضا أنَّه على الرغم من أنَّ عدد الناخبين في واشنطن بلغ 203 أشخاص خلال المرحلة الثانية مقابل 146 صوتًا خلال المرحلة الأولى، غير أنَّه أعرب عن أمله في أن تتضاعف الأعداد في الانتخابات المقبلة.

وتضم المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 13 محافظة، هي القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال وجنوب سيناء.

وتنتهي اليوم الاثنين الجولة الأولى من المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية في دوائر المحافظات الـ 13، بينما انتهت الجولة الأولى للمصريين بالخارج مساء أمس الأحد، فيما من المقرر أن تجرى جولة الإعادة خارج مصر يومي 30 نوفمبر الجاري وأول ديسمبر المقبل، والإعادة داخل مصر أول وثاني ديسمبر المقبل.