إشادة إسبانية بالإجراءات المصرية لتأمين المواقع السياحية والأثرية

إشادة إسبانية بالإجراءات المصرية لتأمين المواقع السياحية والأثرية
2066479418879267688
كتب: آخر تحديث:

إشادة إسبانية بالإجراءات المصرية لتأمين المواقع السياحية والأثرية

استقبلت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، المستشار الإسباني بمنظمة السياحة العالمية خيرمان بوراس، في إطار التعاون في مجالات تعزيز الأمن السياحي، وتقييم المخاطر، والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمة.

وأشاد المستشار الإسباني، خلال اللقاء،بجدية الإجراءات والخطط التأمينية التي تمَّ عرضها عليه منذ وصول السائح للبلاد وخلال الرحلات السياحية وحتى مغادرته.

وأعرب المستشار الإسباني عن سعادته البالغة بتلك الزيارة، مثمنًا الجهود الأمنية المبذولة لتأمين النشاط السياحي بالبلاد، ويقظة رجال الأمن خلال زيارته لبعض المواقع السياحية والأثرية المختلفة بالبلاد.

وتواجه البلاد أزمة سياحية عقب قرارات بعض الدول بسحب مواطنيها من مصر وقف رحلاتها الجوية مع مصر، في أعقاب حادث الطائرة الروسية المنكوبة بوسط سيناء، نهاية أكتوبر الماضي، وهو الحادث الذي أسفر عن مصرع 224 شخصًا هم جميع من كان على متن الطائرة بما في ذلك طاقمها الفني.

وجاءت قرارات هذه الدول، التي من بينها روسيا وبريطانيا، بعد أن أعلنت السلطات الروسية أنَّ حادث الطائرة جاء بتفجيرها عبر زرع قنبلة بها من قِبل تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ”داعش”.

وردَّت السلطات المصرية في هذا الشأن بضرورة انتظار نتيجة التحقيقات في الحادث، التي لم تعلن إلى الآن بعد مرور أكثر من شهر على الحادث.