وزيرة التعاون الدولي تقوم باستقبال ممثل بنك التنمية الإفريقي في مصر

وزيرة التعاون الدولي تقوم باستقبال ممثل بنك التنمية الإفريقي في مصر
3
كتب: آخر تحديث:
قامت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة “سحر نصر “باستقبال ممثل بنك التنمية الأفريقي في مصر وبراجاش باكتا الدكتورة “ليلي المقدم” و مسئول البرنامج القطري وهذا من أجل وضع التصور النهائي لمشروع “تطوير القدرات المؤسسية ورفع كفاءة العاملين بوزارة التعاون الدولي” المقرر تقديمه إلى صندوق التحول لدول الشرق الأوسط وشمال افريقيا من أجل الحصول على مبلغ قدره 4 مليون دولار أمريكي .
أما عن المشروع المقترح فهو يتكون من ثلاث مكونات أساسية : الأول هدفه هو تنمية العنصر البشري داخل الوزارة من خلال تقديم برامج تدريبية لكل العاملين سواء الإداريين أو الفنيين في الداخل والخارج على حد سواء .
المكون الثاني هو تطوير ودعم الجانب المؤسسي للوزارة أما بالنسبة للمكون الثالث فهو تطوير ودعم مركز المعلومات و شبكة المعلومات الداخلية و شبكة المعلومات بالوزارة .
خلال هذا الاجتماع تم التنسيق مع بنك التنمية الأفريقي و أيضا الاتفاق على الخطوات القادمة من أجل التقدم بالمشروع الذي تم اقتراحه للحصول على المنحة الازمة خلال اجتماعات تسيير صندوق التحول لدول الشرق الأوسط و شمال افريقيا التي من المقرر عقدها داخل مقر وزارة التعاون الدولي في شهر ديسمبر القادم وبالتحديد يومي 7,8 ديسمبر 2015 بشرط تسليم الأوراق الخاصة بالمشروع للجنة تسيير الصندوق في الرابع من شهر نوفمبر القادم وهذا الموعد بحد أقصى .