للشهر الخامس على التوالي هبوط أرباح الشركات الصناعية الصينية

للشهر الخامس على التوالي هبوط أرباح الشركات الصناعية الصينية
original-2013181199478593704
كتب: آخر تحديث:

للشهر الخامس على التوالي هبوط أرباح الشركات الصناعية الصينية

أظهرت بيانات رسمية نشرت يوم الجمعة، أن أرباح الشركات الصناعية الصينية هبطت 4.6% في أكتوبر عن مستواها قبل عام، مواصلة التراجع للشهر الخامس على التوالي.

وقال المكتب الوطني للاحصاءات في موقعه على الإنترنت، أن الأرباح الصناعية -التي تغطي المشاريع الكبيرة التي تزيد إيراداتها السنوية عن 20 مليون يوان “3.13 مليون دولار” من عملياتها الرئيسية- انخفضت 2.0% في الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي مقارنة مع الفترة نفسها من 2014.

وفي سبتمبر تراجعت الأرباح 0.1% مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي.

وقال مكتب الإحصاءات أن هبوط المبيعات وتزايد التكاليف أضرا بالأرباح في صناعات النفط والصلب والفحم وكلها ساهمت في الأرباح الصناعية المخيبة للآمال في أكتوبر.

وأشارت البيانات إلى أن صناعة التعدين كانت الأكثر تخلفًا عن باقي الصناعات مع هبوط الأرباح بنسبة 56.3% على أساس سنوي في الأشهر العشرة الأولى من العام.

وقال رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانج، يوم الثلاثاء، إن الصين تتجه إلي تحقيق المستوى الذي تستهدفه للنمو الاقتصادي هذا العام والبالغ حوالي 7% وأن ثاني أكبر اقتصاد في العالم يشهد تعديلات للحفاظ على نمو معقول في الأجلين المتوسط والطويل.

وأعلنت سلطات الجمارك الصينية يوم الأربعاء عددًا من الإجراءات الجديدة لمساعدة المصدرين والمستوردين، ووصفت البيئة الحالية للتجارة الخارجية بأنها “معقدة وقاتمة”.

وتشمل السياسات الجديدة خفض تكاليف متنوعة على المستودرين والمصدرين وتبسيط إجراءات التخليص الجمركي للسلع وجمع المزيد من الإحصائيات الدقيقة.