فرار عناصر داعش للرطبة بسبب القصف الروسي

فرار عناصر داعش للرطبة بسبب القصف الروسي
3
كتب: آخر تحديث:
صرحت بعض المصادر العراقية اليوم أن الغارات الجوية الروسية المستمرة بسوريا جعلت مجموعات كبيرة من تنظيم داعش تتجه إلى غرب العراق .
قال ضابط شرطة محافظة الأنبار وهو رفض أن يكشف عن هويته أن عناصر تنظيم داعش ومعهم أسرهم يفرون من مناطق متعددة في سوريا إلى مناطق تقع غرب العراق بسبب الغارات الجوية الروسية المستمرة في سوريا ومن بين هذه المناطق التي يفرون اليها الرطبة وهي تقع على بعد 380كلم غرب بغداد والضربات الجوية الروسية هي التي اجبرتهم على ذلك .
وقال قائم مقام الرطبة عماد أحمد أن هناك عشرات الأسر البنغلادشية والروسية منضمين إلى تنظيم داعش قامت بالدخول إلى الرطبة بالأمس من سوريا ويرجح ان هذه الأسر التي وصلت إلى رطبة بالامس فرت من سوريا بسبب القصف الجوي الروسي المستمر .
وهذه الأسر قامت بعبور منطقة البوكمال ثم بعد ذلك انتقلت إلى مدينة القائم حتى وصلت إلى الرطبة بسيارات مدنية .
وظابط ذو رتبة عالية في الجيش العراقي أكد وصول عشرات الأسر المنضمة لتنظيم داعش إلى الرطبة ويرى أن القصف الروسي المستمر في سوريا هو السبب وتنظيم داعش يسيطر منذ أكثر من عام على الحدود السورية العراقية مما أصبح تنقل عناصره بينهما مفتوح كما انه يسيطر على مساحات واسعة من محافظة الأنبار أي حيث ما تقع الرطبة وخصوصا مركز المحافظة الرمادي التي تم الاستيلاء عليها في شهر مايو الماضي ومدن مهمة من بينها الفلوجة .
موسكو منذ نهاية شهر سبتمبر الماضي تشن حملة قصف جوي بسوريا بغرض القضاء على تنظيم داعش ولكن هذا الأمر تشك به الولايات المتحدة الامريكية وحلفاؤها .
قام الجيش الروسي بالاعلان عن ضرب 94 هدف خلال يوم في سوريا .